القائمة الرئيسية

الصفحات

إيقاف أدوات التجسس التابعة لميكروسوفت و الموجودة في ويندوز

هل تعلم أن شركة مايكروسوفت تقوم بزرع برامج التجسس (بالإنجليزية: spyware) على حاسوبك دون علمك وهي عبارة عن برامج حاسوبية تثبت خلسة من خلال تحديثات (Update) للتجسس على المستخدمين أو للسيطرة جزئيًا على الحاسوب الشخصي، وهذا من دون علم المستخدم.

وتقوم برامج التجسس السرية التي تزرعها الويندوز على شكل إضافات بمراقبة سلوك المستخدمين وجمع مختلف المعلومات الشخصية، مثل تصفح الإنترنت، ورصد المواقع التي تمت زيارتها، واستعمال البرامج... والأمر الخطير هو أن المستخدم نفسه لا يتم اخباره بأي شيء بخصوص نوع المعلومات التي يتم جمعها و لا متى يتم ذلك و أين سيتم معالجتها و بواسطة من؟؟
وفي ظل هذا الغموض الذي يشوب بعض الأدوات المدمجة في أنظمة الويندوز و يتعلق الأمر ب: ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 
ولهذا وجب عليك منذ الآن التعامل بحذر مع هذه الأنظمة، و من بين الحلول الوقائية التي نقدمها هو تعطيل تحدييثات النظام بجميع أنواعها، و التخلص من بعض التحديثات و حذف الإضافات المسؤولة عن التجسس .
كن متأكدا أنه لن تلاحظ أي فرق بعد إزالة هذه الإضافات.
و الآن نقدم لكم بالتفصيل طرق إزالة هذه الخدمات الضارة مرفوقة بشروحات فيديو (تابع القراءة...):

  • تعطيل تحدييثات النظام:

  • التخلص من بعض التحديثات:
و يتعلق الأمر بالتحديثات :
  KB3068708
 KB3022345
 KB3075249
 KB3080149
ما عليك هو اتباع الخطوات في الفيديو:
  • حذف الإضافات المسؤولة عن التجسس:
تابع الشرح في الفيديو
مع هذا كله، شخصيا لا أعتقد أنه يمكن حماية المعلومات الشخصية بشكل تام عند استخدام أنظمة الويندوز ... فما يمكننا القيام به هو إيقاف وحذف أدوات التجسس التي تصرح بها الويندوز، إلا أن الشفرة المصدرية لأنظمة الويندوز تظل محمية و لا يعلمها إلا مطوروها فما يدريك أنها لا تحتوي أدوات تجسس أو برامج أخرى من هذا القبيل.  ويظل السؤال المطروح إلى أي حد ستظل ويندوزتتطاول على خصوصيات زبنائها دون علمهم؟
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات